أهم الأخبار

مصر العطاء

حصاد مصر العطاء الخيري لشهر يناير 2015

2015-02-06 15:00:00 EMS

أصدرت لجنة "مصر العطاء" تقريرها الشهري عن أنشطتها الخيرية خلال شهر يناير الماضي، حيث دعت اللجنة لقافلة عاجلة لإغاثة الأشقاء السوريين من اللاجئين على حدود لبنان من منطلق دورها الاغاثي بقيمة مليون ونصف جنيه لإمدادهم بالبطاطين ومواد الاعاشة والأدوية ومازالت تنتظر انتهاء الإجراءات من قبل وزارة الخارجية.

كما أقامت القافلة الثالثة والأخيرة لدور التربية بالجيزة، بعد قافلتين سابقتين على مدار شهري نوفمبر وديسمبر، وحصلت على موافقة قطاع السجون على سداد ديون بعض الغارمات بسجن المنيا.

وساهمت في تكاليف إجراء 41 عملية زرع قوقعة للمحتاجين بتكلفة تربو عن 200 ألف جنيه، وكذلك قامت بشراء 55 سماعات أذن بتكلفة 110 ألف جنيه لضعاف السمع، وقدمت 28 طرف صناعي  بتكلفة تصل إلى 130 ألف جنيه كما ساهمت في شراء 5 كراسي متحركة و 8 دراجات بخارية  لذوي الاحتياجات الخاصة، وقدمت أدوية بحوالي 170 ألف جنيه للفقراء الغير قادرين على شراء الدواء، وساهمت في تكلفة عدد من العمليات الجراحية بمبلغ 40 ألف جنيه، وقدمت مساعدات للمرضى السوريين والفلسطينيين بقيمة تقارب 35 ألف جنيه.

وفي ذات السياق وزع فرع اللجنة بمحافظة الإسكندرية 200 بطانية لمرضى مستشفى الشاطبي للنساء والتوليد، التابعة للمستشفى الجامعي بالمحافظة، وكمية مماثلة للمرضى بقسم الباطنة بكلية الطب جامعة الإسكندرية.
وقام أيضا بتوزيع 50 بطانية على فقراء ومرضى منطقة محرم بك وذلك بالتعاون مع جمعية “السعادة”.
كما قدم 50 بطانية لجمعية سعاة الخير بالزوايدة خورشيد بالمحافظة، ووزع أيضا 75 بطانية على فقراء قرية أبو بسيسة التابعة لقسم العامرية غرب الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وأخيرا قام بتوزيع عشرات البطاطين في أحياء وقرى الإسكندرية الفقيرة مثل قرية أبيس7 بالتعاون مع جمعيتي الشروق الخيرية وجمعية تنمية المجتمع المحلي بالمحافظة.

ومن جهة أخرى تبرع فرع اللجنة لمحافظة سوهاج بميكروسكوب جراحي لعمليات الرمد وذلك لمستشفى الرمد بالمحافظة بقيمة 300 ألف جنيه.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات