أهم الأخبار

مصر العطاء

"مصر العطاء" تطلق اولى قوافلها الطبية لشمال سيناء

2015-02-20 15:00:00 EMS

 اطلقت لجنة "مصر العطاء" بنقابة الاطباء امس الخميس اولى قوافلها الطبية الدورية للمستشفيات الحكومية بشمال سيناء، لتخدم مناطق العريش و النٍخل و الشيخ زويد و رفح ولمدة 10 ايام.
شملت القافلة عدد من الاطباء من التخصصات المختلفة كالاطباء المقيمين والطوارئ، والمخ والأعصاب، وجراحة العظام، وأمراض الكلى.
من جانبه رحب الدكتور طارق خاطر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء بالقافلة الطبية و قدم الشكر للجنة "مصر العطاء" على مبادرتها المتميزة.
وكانت "مصر العطاء" قد اعلنت عن مبادرتها بقوافلها الطبية لشمال سيناء عقب الحادث الارهابي الاخير ضد جنودنا البواسل هناك في اؤاخر يناير الماضي، وذلك لسد النقص الشديد في عدد الأطباء في المستشفيات الحكومية هناك.
ياتي ذلك من منطلق الواجب الوطني والإنساني الواقع على عاتق اللجنة وقامت على اثر مبادرتها بدعوة أطباء مصر الأوفياء إلى الاشتراك فيها لخدمة مستشفيات شمال سيناء الحكومية.
يذكر ان نقابة الأطباء قد اتخذت قراراً بمضاعفة المكافأة الرمزية للأطباء المشتركين في تلك القوافل إلى ضعف الحد الأقصى المقرر باللائحة كاستثناء؛ نظراً لظروف محافظة شمال سيناء لتكون للأطباء المقيمين 400 جنيه يومياً، وللأطباء المدرسين والاختصاصيين 800 جنيه يومياً، وللأطباء الأساتذة والاستشاريين 1000 جنيه يوميا، كما تعهدت بضمان سهولة الانتقالات والاقامة الامنة.

صورة الدكتور طارق خاطر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء والدكتور احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر(علي اليمين) و الدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس النقابة ومن الاطباء المتطوعين في القافلة

مصر

صورة مجمعة للأطباء المتطوعين في القافلة ود. احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر وفريق لجنة مصر العطاء فور وصولهم الي مديرية الصحة والسكان بالعريش 

صورة مجمعة للسادة الاطباء المتطوعين في مكتب المدير العام لمديرية الصحة والسكان بشمال سيناء

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات