أهم الأخبار

مصر العطاء

بالصور..مصر العطاء تطلق قافلتها الثانية لشمال سيناء وتوقيع الكشف على 3000 حالة بالقافلة الأولى

2015-03-01 15:00:00 EMS

أطلقت لجنة "مصر العطاء" بنقابة الأطباء قافلتها الطبية الثانية أمس الأحد ولمدة 10 ايام لسد العجز في الأطباء بمستشفيات شمال سيناء "مستشفى العريش، رفح، الشيخ زويد، نخل" وذلك بتخصصات الجراحة والطوارئ والعظام وأمراض الكلى".

وكانت قافلة مصر العطاء الأولى للمحافظة قد عادت أمس بعد مضى 10 أيام في خدمة أهالي المحافظة وقامت بإجراء عدد من الفحوصات والعمليات الجراحية بعدد من الأقسام، على مستوى المحافظة، حيث تم توقيع الكشف على ما يزيد عن 500 حالة في قسم الجراحة و1000 مريض بقسم الكلى بمستشفى العريش و150 حالة في اليوم بقسم العظام، و كما تم إجراء عمليتين جراحيتين ومتابعة 31 حالة غسيل كلى بوحدة الغسيل.

أما في مستشفى رفح قتم توقيع الكشف على 150 حالة بقسم أمراض الكلى كما تم متابعة 8 حالات غسيل كلى بوحدة الغسيل الكلوي وتم الكشف على 100 حالة بقسم الاستقبال والطوارئ وتم إجراء عمليات جراحية طارئة لبعض المصابين بالطلقات النارية، وتم متابعة عدد من الحالات بقسم الرعاية المركزة.

بينما في مستشفى الشيخ زويد فتم الكشف على ما يقرب من 100 حالة بقسم العظام و35 بقسم الجراحة و إجراء عملية جراحية واحدة، وفي مستشفى نخل تم توقيع الكشف على 15 حالة بقسم العظام.

 

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة