أهم الأخبار

العلاقات الخارجية

13نوفمبر ..مؤتمر التعاون وملتقى الأعمال الطبى المصرى الأوغندي

2017-09-08 15:00:00 EMS

تعلن لجنة العلاقات الخارجية بنقابة أطباء مصر بالتعاون مع الاتحادات الطبية والدوائية الأوغندية والمكتب التجاري الأفريقي عن عقد اول مؤتمر في التعاون الطبي المصري الأوغندي في العاصمة الأوغندية كمبالا فى الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر 2017.

وسيتم خلال المؤتمر  توقيع اتفاقية توأمة بين الجانبين "المصرى والاوغندى " مما يضع حجر أساس للتعاون المشترك ويؤسس للتواجد الطبي المصري في أوغندة منبع النيل الأبيض. 

تهدف اتفاقية التوأمة لإتاحة فرص العمل والاستثمار والتجارة أمام الأطباء المصريين ونقل المعرفة والتدريب للجانب الأوغندي كما سيكون من فوائدها تذليل كافة عقبات الاستثمار ومعوقات التجارة الطبية أمام المنتجات الطبية المصرية والمستثمرين الجادين. 

وسيعقد في إطار فعاليات المؤتمر منتدى للقاءات الأعمال الطبية الذى يوفر فرص للتصدير والاستثمارات المشتركة بين الجانبين المصري والأوغندي تتيح للمشاركين فيها فرص لبدء الاستثمار في أوغندة أو التصدير لأسواقها، وكيفية الاستفادة من خدمات الشباك الواحد المتاحة في أوغندة لتأسيس الاستثمارات.  
      
والجدير بالذكر أن أوغندا دولة يبلغ تعداد سكانها حوالى 40 مليون نسمة محورية الموضع داخل إقليم شرق أفريقيا الذى يحيط بها من كافة الجهات ويبلغ تعداد سكانه حوالى 220 مليون نسمة تعيش في بيئة تعانى من تدنى مستوى الخدمات الطبية وندرة الدواء والمستلزمات الطبية في بعض الأحيان مما جعل المرض من أشد معوقات التنمية فيها.

سيتم عقد ورش عمل بمقر نقابة الأطباء خلال شهر سبتمبر لتوضيح كل الأمور المتعلقة بالمؤتمر، وسيقوم بالشرح والرد على كافة الاستفسارات السيد مدير المكتب الأفريقي.
مواعيد ورش العمل:
الأربعاء 13 سبتمبر
الثلاثاء 19 سبتمبر
الأربعاء 27 سبتمبر
الأربعاء 4 أكتوبر

وذلك بمقر النقابة العامة للأطباء (دار الحكمة) 42 شارع قصر العيني .. الساعة الثانية والنصف ظهراً.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات