أهم الأخبار

الحريات

النقابة تتفق مع النائب العام على إبلاغه شخصيا بوقائع الاعتداء على المستشفيات

2014-01-10 18:51:31 EMS

التقى وفد النقابة العامة للأطباء في التاسعة من صباح اليوم السبت 11 يناير النائب العام المستشار هشام بركات وناقش الوفد خلال اللقاء التكييف القانوني للاعتداء على المستشفيات واتفقا علي تكييف الاعتداء علي المستشفيات على أنه اعتداء على منشأة حكومية وعلى موظفين أثناء تأدية عملهم بدلا من اعتباره مشاجرة بين أهل المريض والطبيب الأمر الذي استنكره السيد النائب العام مطالبا بإبلاغه شخصيا بأي واقعة مستقبلا .

وطلب الوفد خلال اللقاء بتفعيل قانون النقابة الذي يقضي حضور مندوب من النقابة الفرعية أمام النيابة العامة برفقة أي طبيب متهم في قضية مهنية على ألا يتم التحقيق إلا في وجود مندوب النقابة وقد أقر سيادته أن هذا حق قانوني لا نقاش فيه .

واتفق وفد النقابة مع النائب العام على السماح لطلبة الطب المحبوسين احتياطيا بتأجيل امتحاناتهم باعتبار الحبس الاحتياطي عذر قهري أو التقدم بطلب للامتحان أثناء الحبس .

وقدم د. أحمد حسين مقرر لجنة الحريات قائمة تضم الأطباء المحبوسين احتياطيا للمطالبة بالإفراج عنهم على ذمة التقاضي وذلك لأسباب صحية أو إنسانية وطلب النائب العام تقديم مذكرة بكل متهم على حده لإعداد المذكرات وتقديمها

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات