أهم الأخبار

مصر العطاء

مصر العطاء تعقد دورة تدريبية وندوة ناجحة عن إضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه لدى الأطفال

2014-10-25 02:33:13 EMS

عقدت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، دورة تدريبية للأطباء حول "إضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال"، وندوة توعية للمواطنين حول نفس الموضوع، اليوم السبت، بدار الحكمة، بداية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساءا، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، والدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية.

خصصت الدورة التدريبية والتي عقدت بداية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة لأطباء الرعاية الأساسية وأطباء الأطفال والنفسية والعصبية، وتلاها ندوة للمواطنين بداية من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساءا، وذلك لتوعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكر لإضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وطرق العلاج النفسى والسلوكي وبرامج الارشاد الأسري والعلاج الدوائي.

وأشارت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، خلال الندوة إلى أن هناك اضطرابات شائعة تصيب الأطفال، على رأسها اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الذى يصيب 10% من الأطفال، وأضافت أن من أعراضه عدم القدرة على السيطرة على تصرفات الطفل، والصعوبة البالغة في الانتباه لدى الطفل، والإلهاء الدائم بالأشياء الصغيرة، وصعوبة إندماج الطفل في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيه.

وشددت الدكتورة إيمان على أهمية توعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكرة، وأشارت إلى أن طرق علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال ينقسم إلى نفسي وسلوكي، إلى جانب العلاج الدوائي.

وقال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، إن الندوة تأتي في إطار حرص مصر العطاء على صحة المواطنين، معلنا أن الندوة تأتي بداية لسلسلة ندوات سوف تعقدها اللجنة في مجالات متعددة متعلقة بصحة المصريين، بدأتها اللجنة بدورة تدريبية للأطباء وندوة للمواطنين عن إضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال.

وأشار الدكتور أحمد حسين إلى أن لجنة مصر العطاء لجنة إغاثية إنسانية تعمل على إغاثة المنكوبين من الكوارث الطبيعية، ودعم الأقسام الإقتصادية بالمستشفيات العامة عن طريق شراء أجهزة طبية لعلاج غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، كما تساهم في دعم الأشقاء الفلسطينيين والسوريين، موضحا أن أنشطة اللجنة في عدة مجالات، وهي المجال الطبي، والاجتماعي، والبيئي، موضحا أن المجال الطبي يشمل مبادرة (بلغ عن مريض جارك)، تصل بها اللجنة عن طريق الاتصال التليفوني إلى المريض غير القادر على تكاليف العلاج، والمساعدات الطبية للأفراد من عمليات جراحية وأجهزة طبية وكراسي كهربائية، وأدوية ومستلزمات طبية لغير القادرين، إلى جانب المساعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.

كما أشار د. حسين إلى أن أنشطة اللجنة في المجال الاجتماعي، منها "الكوارث والأزمات والحوادث، والخدمات الاجتماعية"، وتتضمَّن الخدمات الاجتماعية، "قضاء دين الغارمين، والغارمات، ودفع رسوم الدراسة للطلاب غير القادرين"، أما في المجال البيئي تنفذ أو تشارك في المشروعات والخدمات التي تخدم المناطق الفقيرة، والتي بها مشاكل مثل مشروع "تحلية وتنقية المياه"، في المناطق التي تعاني من اختلاط المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي.

وفي نهاية الندوة أعلن مقرر لجنة مصر العطاء أن اللجنة تتلقى التبرعات على أرقام حساب اللجنة ببنك مصر فرع جاردن سيتي، بالجنية المصري 48751-1-122، بالريال السعودي 479-137-122، بالدولار الأمريكي 12241-120-122

حساب رقم 500555 ببنك بيريوس
او
حساب رقم 500555 بنك البركة مصر

جانب من السادة الحضور

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات