أهم الأخبار

لجان نقابية

الأطباء ترفض بيان الصحة فى أزمة تكليف ٢٠٢١

2021-05-29 00:00:00 EMS

رحبت نقابة الاطباء بتوصيات لجنة الصحة بمجلس النواب  يوم الاربعاء 26 مايو  لحل أزمة تكليف مارس 2021 والتي تضمنت ضرورة تعديل الاحتياجات بحيث لا تزيد نسبة التخصصات الملحه (التخدير، العناية، الطوارئ، طب الاسرة)  عن 20%، مع ضرورة فتح السيستم لتلقي وتعديل طلبات اطباء التكليف ، والاعلان عن حزمة المميزات الادارة والمادية للتخصصات الملحة لتشجيع الأطباء للإقبال عليها.

وكانت النقابة تتمنى أن تستجيب وزارة الصحة لهذه التوصيات وتتعامل معها بشكل ايجابي وذلك لحل الازمة وتحسين ظروف شباب الاطباء وتشجيعم للأنضمام للفريق الطبي في هذه الظروف الصعبة وبذل كل نفيث من أجل الوطن.
ولكن النقابة فوجئت في اليوم التالي بصدور بيان من وزارة الصحة يفيد بأن 99% من شباب الاطباء قاموا بالتسجيل مستنكره وجود اي ازمة في هذا الشأن .
وجاء رد شباب الأطباء فورا علي صفحة وزارة الصحة اننا قمنا بالتسجيل اضطرارا وليس اختيارا ولإغلاق الموقع وانعدام البدائل قبل اجتماع لجنة الصحة بيوم واحد
إن نقابة الاطباء تؤكد علي رفضها التام لهذه التصريحات وتناشد النقابة السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بضرورة التدخل لحل هذه الازمة وتنفيذ توصيات لجنة الصحة بمجلس النواب.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة